Monday 5 March 2018

الأرباح والخسائر الفوركس المحاسبة


المحاسبة عن مكاسب الصرف الأجنبي & أمب؛ خسائر.
تحويل العملات الأجنبية.
في كل مرة يكون للشركة معاملة بعملة أخرى، يجب على المحاسب تحويل العملة إلى عملة الشركة باستخدام سعر صرف العملات الأجنبية. يتم العثور على هذا المعدل على الانترنت في مصادر مثل X الأسعار وياهو! المالية.
تسجيل المعاملة الأولية.
عند المحاسبة عن تبادل العملات الأجنبية، يجب أن المحاسبة أولا تسجيل البيع الأولي. على سبيل المثال، شركة الولايات المتحدة تشتري 200 € قيمة من الحاجيات. في ذلك الوقت، 200 يورو يساوي 250 $. سيقوم المحاسب بالخصم & كوت؛ المشتريات & كوت؛ بقيمة 250 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) و & كوت؛ الحسابات الدائنة & كوت؛ بمقدار 250 دولارا.
تسجيل ربح عند إتمام المعاملة.
إذا تغير سعر صرف العملات الأجنبية بشكل إيجابي، سجل مكسبا. في المثال، إذا كان 200 يورو يساوي الآن 200 دولار أمريكي، ثم الخصم & كوت؛ الحسابات الدائنة & كوت؛ بقيمة 250 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، ثم ائتمان & كوت؛ كاش & كوت؛ بواقع 200 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) و & كوت؛ أرباح العملات الأجنبية & كوت؛ بمقدار 50 دولارا.
تسجيل خسارة عند إكمال الصفقة.
إذا تغير سعر صرف العملات الأجنبية بشكل غير مؤات، سجل خسارة. في المثال، إذا كان 200 يورو يساوي الآن 300 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، ثم الخصم & كوت؛ الحسابات الدائنة & كوت؛ بقيمة 250 دولارا أمريكيا، & كوت؛ خسارة صرف العملات الأجنبية & كوت؛ بقيمة 50 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، ثم ائتمان & كوت؛ كاش & كوت؛ بمبلغ 300 دولار.
الوقت لإعادة تقييم العملة.
يجب على المحاسب اإلبالغ عن المكاسب أو الخسائر في المعاملة في نهاية الفترة المحاسبية وعند انتهاء الشركة للمعاملة. على سبيل المثال، تدخل الشركة صفقة في 1 سبتمبر 2009 وتدفع لهذه الصفقة في 31 يناير 2009. يجب على الشركة إعادة تقييم الصفقة في كل من 1 يناير و 31 يناير.

أرباح أو خسائر صرف العملات - ما هو الربح أو الخسارة في أسعار الصرف؟
تنتج أرباح أو خسائر صرف العمالت األجنبية عن تغير في سعر الصرف المستخدم، مثل عندما يتم إدخال الفاتورة بسعر واحد ويتم دفعها على أساس آخر، فإن ذلك سيولد ربح أو خسارة صرف.
هل تبحث عن الفوترة متعددة العملات؟ ستجد أنه مع برنامج الفواتير ديبيتور. انها محاولة مجانا لمدة 7 أيام.
إذا اشترت شركتك بضائع من الخارج وتحمل رسوما على هذه السلع بعملة مختلفة عن عملتك الأساسية (عادة الجنيه الإسترليني، إذا كانت شركتك مسجلة في المملكة المتحدة)، وعندما تذهب إلى دفع هذه الفاتورة بنفس العملة، فإن السعر من الصرف ستكون دائما مختلفة عن عندما قمت بحجز فاتورة المورد في نظام المحاسبة الخاص بك.
ويسمى هذا الفرق مكسب أو خسارة صرف، تبعا للطريقة التي تغير بها سعر الصرف - ما إذا كانت العملات المعنية قد زادت أو انخفضت في القيمة (ربح أو خسارة).
وبالمثل، إذا قمت برفع فاتورة المبيعات باليورو ثم عميلك يدفع لك باليورو نفس ينطبق.
المحاسبة عن فروق أسعار الصرف.
وفي معظم النظم المحاسبية، سيتضمن مخطط الحسابات حسابا أو رمزا اسميا لفروق أسعار الصرف.
عند إنشاء عميل أو مورد، يمكنك تحديد العملة التي تعمل فيها (يمكنك تغييره إذا كان يختلف عن العملة الأساسية الخاصة بك). عند معالجة الإيصال أو الدفع، يجب أن يكون هذا الإدخال بالعملة نفسها التي تتم بها المعاملة الأصلية من أجل حدوث وظيفتين هامتين:
أولا، أن الفاتورة سوف يكون مطابقا وإزالتها لاحقا "بند مفتوح". ثانيا، أن أي فرق الصرف الناجم عن ذلك سيتم نشرها في حساب سعر الصرف أو رمز الاسمي في الرسم البياني للحسابات الخاصة بك.
الأرباح غير المحققة مقابل الأرباح والخسائر المحققة.
إن التعامل مع المكاسب أو الخسائر الناتجة عن فروقات صرف العملات مشابه للفواتير التي تم إنشاؤها بواسطة نشاطك التجاري، وكذلك النفقات التي تمت مواجهتها. وينبغي تسجيلها في ميزانيتك بشكل مناسب. عندما يتعلق الأمر إلى جانب النفقات، وهناك نوعان من الخسائر:
سيتم تسجيل الأرباح أو الخسائر غير المحققة كخسارة في سعر الصرف في قسم الأصول في سجلاتك. وسيسجل أيضا كخسارة صرف في قسم الخصوم.
وستدرج الخسارة المحققة كمصروف، وتحدد أنها تمثل خسارة تتعلق بتحويل العملات.
عملات متعددة في برنامج الفوترة.
وباستثناء قوالب فاتورة ورد و إكسيل، تتيح لك معظم برامج الفواتير اليوم تطبيق عملات مختلفة على فواتيرك. برنامج الفاتورة على الانترنت يجعل هذا سهلا كنقرة من الفأرة.
اعتمادا على نشاطك التجاري، قد يكون اختياريا هو اختيار إنشاء فاتورة بعملة عميلك، إذا كان مقرها بعملة مختلفة. ولكن هناك عدد من الأسباب للقيام بذلك. اطلع على مزيد من المعلومات حول ما يجب مراعاته باستخدام الفواتير متعددة العملات في مدونتنا.
سعر الصرف في ديبيتور.
ديبيتور الفواتير البرمجيات يسمح لك بتغيير العملة من الفاتورة الخاصة بك ببساطة عن طريق اختيار العملة المطلوبة من القائمة المنسدلة. يتم تعيين سعر الصرف للفاتورة تلقائيا بناء على معلومات صرف العملات الحالية ولكن يمكن تعديلها يدويا لمعدل أكثر موحدة.

16 أرباح وخسائر عملة المعالجة بالنسبة للحسابات المدينة.
هذا الفصل يحتوي على المواضيع التاليه:
16.1 فهم مكاسب وخسائر العملة.
وتستند أرباح وخسائر العملة إلى تقلبات أسعار الصرف التي تحدث في المعاملات التي تنطوي على أكثر من عملة واحدة. وهناك نوعان من المكاسب والخسائر:
الأرباح والخسائر غير المحققة.
الأرباح والخسائر المحققة.
وتحسب الأرباح والخسائر غير المحققة على الفواتير غير المسددة الجزء المفتوح من الفواتير المدفوعة جزئيا في نهاية الفترة المالية، في حين تحسب المكاسب والخسائر المحققة وقت استلامها.
16.1.1 حسابات الربح / الخسارة المحققة.
لحساب الأرباح والخسائر المحققة، يجب عليك إرسال الإيصالات. وتستند الأرباح والخسائر المحققة إلى تقلبات أسعار الصرف التي تحدث بين المعاملات التي تنطوي على استلام عملة أجنبية أو بديلة. عند نشر الإيصالات، يحسب النظام المكاسب والخسائر على أساس ما إذا كانت أسعار الصرف قد تغيرت من تاريخ الفاتورة إلى تاريخ الاستلام. إذا تغيرت أسعار الصرف، يقوم النظام بإنشاء إدخالات دفتر اليومية للمكاسب والخسائر.
وتحسب المكاسب والخسائر المحققة عند تطبيق الإيصالات على الفواتير، ولكن يتم الاعتراف بها في دفتر الأستاذ العام عند نشر الإيصالات. لحساب الربح أو الخسارة، يحدد النظام ما إذا كان سعر الصرف قد تغير بين تاريخ الفاتورة وتاريخ الاستلام كما هو موضح:
تاريخ الفاتورة هو التاريخ الذي تم استخدامه لاسترداد سعر الصرف لحساب مبالغ الفاتورة.
يمكن أن يكون تاريخ الفاتورة إما دج (تاريخ الفاتورة غل) أو ديفج (تاريخ الفاتورة) في جدول F03B11. يمكنك تعيين خيار معالجة في وظيفة الأعمال الرئيسية P03B0011 لتحديد التاريخ الذي يتم استخدامه عند إنشاء فاتورة.
تاريخ الاستلام هو التاريخ في الحقل دغ (استلام غل التاريخ) في الجدول F03B14.
هذا هو تاريخ استلام عنصر التفاصيل الذي تم دفع الفاتورة.
وباختصار، يحدد النظام تاريخ الفاتورة (دج أو ديفج) الذي تم استخدامه عند إنشاء الفاتورة ويستخدم تاريخ الفاتورة لحساب الربح أو الخسارة.
بالنسبة للمقبوضات بالعملات الأجنبية، توجد إمكانية لتحقيق مكاسب أو خسائر قياسية. لحساب الربح أو الخسارة، يقوم النظام بضرب أو قسمة مبلغ الفاتورة بالفرق في سعر الصرف من وقت إدخال الفاتورة والوقت الذي تم فيه استلام الدفعة.
وفي حالة وجود إيصال بالعملة البديلة، فإن هناك احتمالا لمكسب أو خسارة اثنين من المعاملة:
المكاسب / الخسائر القياسية. مبلغ يستند إلى فروق أسعار الصرف بين العملة الأجنبية (المعاملة) والعملة المحلية من تاريخ المعاملة إلى تاريخ الاستلام.
كسب / خسارة العملة البديلة. مبلغ يستند إلى فروقات أسعار الصرف بين العملة (المستلمة) البديلة والعملة المحلية. هذا الربح أو الخسارة هو الفرق بين:
المبلغ المحسوب عن طريق تحويل إيصال العملة البديلة مباشرة إلى العملة المحلية (وهذا هو المبلغ الذي يتم إيداعه فعلا إلى أو المدفوع من الحساب المصرفي)
المبلغ المحسوب عن طريق تحويل إيصال العملة البديلة إلى العملة الأجنبية إلى العملة المحلية.
16.1.1.1 مثال: الأرباح / الخسائر المحققة من فواتير العملة الأجنبية والإيصالات.
في هذا المثال، تدخل شركة بريطانية فاتورة بالدولار الأمريكي (بالعملة الأجنبية) وتتلقى الدفع بالدولار الأمريكي (بالعملة الأجنبية).
وبسبب مخاطر سعر الصرف، توجد إمكانية لتحقيق مكسب أو خسارة واحدة، استنادا إلى تقلب أسعار الصرف بين العملة المحلية والعملة الأجنبية وقت استلام الدفع.
فاتورة العملة الأجنبية في 1 يناير هي 500.00 أوسد، وهو 303.60 غبب بالعملة المحلية.
500.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.6072 = 303.60 جنيه استرليني.
استلام العملة الأجنبية في 1 فبراير هو 500.00 دولار أمريكي.
16.1.1.2 الأرباح / الخسائر القياسية.
الربح / الخسارة القياسية هو + 0.45 غبب. ويستند هذا المبلغ إلى تقلبات أسعار الصرف من تاريخ الفاتورة إلى تاريخ الاستلام.
500.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.6081 (سعر الصرف في تاريخ الاستلام) = 304.05 جنيه استرليني.
500.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.6072 (سعر الصرف في تاريخ الفاتورة) = 303.60 جنيه استرليني.
304.05 & ناقص؛ 303.60 = + 0.45 غبب.
16.1.1.3 مثال: أرباح / خسائر محققة على فاتورة أجنبية واستلام عملة بديلة.
في هذا المثال، تدخل الشركة الفرنسية ثلاثة فواتير بالدولار الكندي وتتلقى الدفع بالين الياباني (جبي).
وعند إدخال الإيصال، يقارن مبلغ الإيصال (جبي) بمبالغ الفاتورة الأجنبية والمحلية لتحديد ما إذا كان الدين قد استوفي. ولأن العملات الثلاث المتورطة في المعاملة تتقلب فيما بينها، فإن الإمكانات موجودة لما يلي:
المكاسب / الخسائر القياسية بين اليورو و الدولار الكندي.
كسب / خسارة العملة البديلة بين الين الياباني، الدولار الكندي، واليورو.
1 جبي = 0.009163 ور.
1 جبي = 0.01287 دولار كندي.
فاتورة العملة الأجنبية في 1 يناير ل 500.00 دولار كندي، وهو 356.34 يورو بالعملة المحلية. يتم احتساب مبلغ اليورو على النحو التالي:
500.00 كاد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.71268 = 356.34 يورو.
ويبلغ استلام العملة البديلة في 1 فبراير 38،850 ين ياباني.
مبلغ العملة الأجنبية المطبق على الفاتورة هو 500.00 دولار كندي.
38،850 جبي & أتيلد؛ & مداش؛ 0.01287 = 500.00 كاد.
مبلغ العملة المحلية المطبق على الفاتورة هو 354.41 يورو.
500.00 كاد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.70882 = 354.41 ور.
مبلغ العملة المحلية من الإيصال هو 355.98 ور.
16.1.1.4 الأرباح / الخسائر القياسية.
المكاسب / الخسائر القياسية هي & نداش؛ 1.93 ور. ويستند هذا المبلغ إلى تقلبات أسعار الصرف من تاريخ الفاتورة إلى تاريخ الاستلام.
500.00 كاد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.70882 (سعر الصرف في تاريخ الاستلام) = 354.41 يورو.
500.00 كاد & أتيلد؛ & مداش؛ 0.71268 (سعر الصرف في تاريخ الفاتورة) = 356.34 يورو.
16.1.1.5 ربح / خسارة العملة البديلة.
الربح / الخسارة بالعملة البديلة هو + 1.57 يورو. يتم احتساب هذا المبلغ باستخدام أسعار الصرف في تاريخ الاستلام. وهو يستند إلى الفرق بين تحويل العملة البديلة مباشرة إلى العملة المحلية وتحويل العملة البديلة إلى العملة الأجنبية إلى العملة المحلية.
38،850 جبي & أتيلد؛ & مداش؛ 0.009163 = 355.98 ور.
(38،850 جبي & أتيلد؛ & مداش؛ 0.01287 = 500.00 كاد) & أتيلد؛ & مداش؛ 0.70882 = 354.41 ور.
355.98 & ناقص؛ 354.41 = + 1.57 ور.
16.1.2 حسابات الربح / الخسارة غير المحققة.
لتسجيل المكاسب والخسائر غير المحققة من فواتير العملات الأجنبية المفتوحة، يمكنك إدخال مبالغ الربح والخسارة يدويا في إدخال دفتر اليومية أو أن يكون النظام إنشاء مكاسب الربح والخسارة تلقائيا.
وتطبق الأرباح والخسائر غير المحققة على الفواتير غير المدفوعة أو الجزء المفتوح من الفاتورة المدفوعة جزئيا. إذا كنت تعمل بعملات متعددة، فإنك تسجل مكاسب وخسائر غير محققة في نهاية كل فترة مالية لإعادة تقييم المعاملات الأجنبية المفتوحة. هذا يمنحك صورة دقيقة عن الوضع النقدي بحيث يمكنك التنبؤ وإدارة التدفق النقدي.
لكي يقوم النظام بإنشاء إدخالات الربح والخسارة تلقائيا، يمكنك تشغيل تقرير الربح / الخسارة غير المحققة (R03B426) والذي:
إعادة تقييم الفواتير الأجنبية المفتوحة.
يحلل المكاسب والخسائر غير المحققة بالتفصيل.
تسجل الأرباح والخسائر غير المحققة.
16.2 المتطلبات الأساسية.
قبل إكمال المهام في هذا القسم:
أدخل أسعار صرف جديدة على نموذج مراجعة أسعار صرف العملات.
إنشاء نسخة مختلفة من تقرير الربح / الخسارة غير المحققة من A / R لكل شركة لديها عملة أساسية مختلفة.
16.3 إنشاء تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R.
يقدم هذا القسم نظرة عامة على تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R ويناقش كيفية:
تشغيل تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R.
تعيين خيارات معالجة تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R (R03B426).
16.3.1 فهم تقرير الربح / الخسارة غير المحقق.
تشغيل تقرير الربح / الخسارة غير المحققة (R03B426) لحساب الأرباح والخسائر غير المحققة. وينتج النظام تقريرا يعرض:
عملة الشركة الأساسية وعملة المعاملة لكل فاتورة.
رقم الفاتورة وتاريخ الاستحقاق.
المبلغ المحلي الأصلي والحالي محسوبة لكل فاتورة.
المبلغ الأجنبي من كل فاتورة.
الأرباح أو الخسائر غير المحققة لكل فاتورة مفتوحة.
ولإنتاج التقرير، يستخدم النظام معلومات من هذه الجداول:
دفتر الأستاذ العميل (F03B11)
إيصالات التفاصيل (F03B14)
يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إنشاء إدخالات دفتر اليومية للمكاسب أو الخسائر غير المحققة أو كليهما في خيار المعالجة. يقوم النظام بتخصيص إدخالات دفتر اليومية هذه نوع الوثيقة جك. هذا هو نوع المستند الوحيد الذي يستخدم لضبط الجانب المحلي من الحساب النقدي (العملة المحددة). يقوم النظام بإنشاء إدخال دفتر يومية واحد لكل شركة. إذا تركت خيار المعالجة فارغة، لا يقوم النظام بإنشاء إدخالات دفتر اليومية.
يمكنك أيضا تحديد ما إذا كنت تريد إنشاء إدخالات دفتر اليومية للأرباح أو الخسائر غير المحققة اعتبارا من تاريخ محدد. يقوم النظام بتحديد الفواتير التي يتم فتحها اعتبارا من التاريخ الذي قمت بتحديده في خيار معالجة ويستخدم F03B14 كما من خادم الشيخوخة (B03B136) لإعادة حساب مبالغ الفاتورة المحلية والأجنبية. ثم، إذا تم تحديده في خيار المعالجة، يقوم النظام بإنشاء إدخالات دفتر اليومية للمكاسب أو الخسائر غير المحققة. مع إعداد التقارير، يمكنك تقديم تقارير نهاية الفترة للتعامل مع متطلبات التدقيق المالي مثل موازنة الفواتير المفتوحة لحسابات الحسابات التجارية المدينة. إذا قمت بتشغيل تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R في تاريخ محدد، يرجى العلم بأن التقرير يستغرق وقتا أطول. وذلك لأن النظام يقوم أولا بإعادة حساب المبالغ المفتوحة اعتبارا من التاريخ الذي تحدده ثم يحسب الأرباح أو الخسائر غير المحققة.
تشغيل تقرير الربح / الخسارة غير المحققة أولا بدون إنشاء إدخالات دفتر اليومية. مراجعة التقرير وتصحيح أي أسعار الصرف، إذا لزم الأمر. الاستمرار في تشغيل البرنامج دون إنشاء إدخالات دفتر اليومية حتى قمت بتصحيح جميع أسعار الصرف، ومن ثم تشغيل البرنامج لإنشاء إدخالات دفتر اليومية للأرباح والخسائر غير المحققة.
إذا قمت بجمع عملات متعددة عند تشغيل تقرير الربح والخسارة غير المحققة من A / R، يظهر المجموع الكبير للعملات الأجنبية وأي مجاميع فرعية أخرى ** ** ** (غير قابل للتطبيق) لأن المجاميع لأكثر من عملة واحدة لا معنى لها. ولمنع ذلك، قم بإعداد نسخة مختلفة من التقرير لكل شركة بعملة أساسية مختلفة. إن إعداد نسخة منفصلة لكل شركة له ميزة إضافية تتمثل في تقليل حجم التقرير.
لتجنب إدخالات دفتر اليومية المكررة، لا تقم بتعيين خيار المعالجة لإنشاء إدخالات دفتر اليومية أكثر من مرة واحدة لكل فترة مالية.
16.3.1.1 مثال: أرباح / خسائر غير محققة من فاتورة العملة األجنبية.
في هذا المثال، تحسب شركة فرنسية أرباحا / خسائر غير محققة من فاتورة العملات الأجنبية المفتوحة بالدولار الأمريكي.
وبسبب مخاطر سعر الصرف، توجد إمكانية تحقيق أرباح أو خسائر غير محققة في نهاية الفترة المالية عندما يعاد تقييم الفاتورة المفتوحة مقابل اليورو (اليورو).
الفاتورة الأجنبية في 1 يناير هي 1،000.00 أوسد، أو 1،135.45 ور بالعملة المحلية.
1،000.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 1.13545 = 1،135.45 ور.
وتظل الفاتورة الأجنبية مفتوحة في 31 يناير / كانون الثاني، ويعاد تقييمها مقابل اليورو.
1،000.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 1.13225 = 1،132.25 ور.
16.3.1.2 الأرباح / الخسائر غير المحققة.
الأرباح / الخسائر غير المحققة هي & نداش؛ 3.20 ور. ويستند هذا المبلغ إلى تقلبات أسعار الصرف بين الوقت الذي أنشئت فيه الفاتورة ونهاية الفترة المالية، عندما ظلت الفاتورة مفتوحة.
1،000.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 1.13225 (سعر الصرف في نهاية الفترة المالية) = 1،132.25 يورو.
1،000.00 أوسد & أتيلد؛ & مداش؛ 1.13545 (سعر الصرف في تاريخ الفاتورة) = 1،135.45 يورو.
16.3.2 تشغيل تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة من A / R.
حدد التقييم الشهري (G1121)، A / R تقرير الأرباح والخسائر غير المحققة.
16.3.3 تحديد خيارات المعالجة لتقرير الربح / الخسارة غير المحققة (R03B426)
يناقش هذا القسم خيارات المعالجة الخاصة بمعالجة عملات متعددة.
16.3.3.1 العملية.
حدد التاريخ المراد استخدامه لاسترداد سعر الصرف من جدول F0015. إذا تركت خيار المعالجة هذا فارغا، يستخدم النظام تاريخ اليوم.
2. إنشاء جيس للأرباح والخسائر (إنشاء إدخالات دفتر اليومية للمكاسب والخسائر)
حدد ما إذا كنت تريد إنشاء إدخالات دفتر اليومية للحسابات التي تحتوي على أرباح وخسائر محسوبة. القيم هي:
فارغ: لا تقم بإنشاء إدخالات دفتر اليومية.
1: إنشاء إدخالات دفتر اليومية للحسابات ذات الأرباح أو الخسائر المحسوبة.
2: إنشاء إدخالات دفتر اليومية للحسابات ذات الخسائر المحسوبة فقط.
3: إنشاء إدخالات دفتر اليومية لحسابات مع المكاسب المحسوبة فقط.
3. تاريخ G / L (تاريخ دفتر الأستاذ العام)
حدد تاريخ دفتر الأستاذ العام لاستخدامه لإدخالات دفتر اليومية التي ينشئها النظام. إذا تركت خيار المعالجة هذا فارغا، يقوم النظام بتعيين آخر يوم من الفترة الحالية كتاريخ دفتر الأستاذ العام.
حدد ما إذا كان سيتم تعيين حالة الدفعة إلى إدخالات دفتر اليومية التي يقوم النظام بإنشائها استنادا إلى مربع الاختيار "موافقة مدير الإدخال" في نموذج الثوابت الحسابات المستلمة. القيم هي:
فارغ: تعيين حالة الدفعة استنادا إلى إعداد خانة الاختيار اعتماد مدير الإدخال.
1: تعيين حالة دفعة معتمدة (A) بغض النظر عن إعداد خانة الاختيار موافقة مدير الإدخال.
حدد نوع دفتر الأستاذ لتعيين إدخالات دفتر اليومية التي ينشئها النظام. يجب أن تكون القيمة التي تحددها موجودة في جدول أودك 09 / لوت. إذا تركت خيار المعالجة هذا فارغا، يقوم النظام بتعيين نوع دفتر الأستاذ آ.
حدد فعالية أو حتى تاريخ استخدامها لتحديد الفواتير الأجنبية غير المدفوعة وحساب مبالغ الأرباح والخسائر.
يقوم النظام بإعادة حساب مبالغ الفاتورة المحلية والأجنبية المفتوحة اعتبارا من التاريخ الذي تدخل فيه. بعد إعادة حساب مبالغ الفاتورة، يحسب النظام الربح أو الخسارة. إذا تركت هذا الخيار معالجة فارغة، اعتبارا من المعالجة لا يحدث.

معيار المحاسبة الدولي زائد.
نظرة عامة.
معيار المحاسبة الدولي رقم 21 توضح تأثيرات التغيرات في أسعار صرف العمالت األجنبية كيفية محاسبة المعامالت والعمليات بالعمالت األجنبية في البيانات المالية، وكذلك كيفية ترجمة البيانات المالية إلى عملة عرض. ويتعين على المنشأة تحديد العملة الوظيفية) لكل عملية من عملياتها إذا لزم األمر (على أساس البيئة االقتصادية األساسية التي تعمل فيها، وتسجل عموما معامالت العملة األجنبية باستخدام معدل التحويل الفوري لتلك العملة التشغيلية في تاريخ المعاملة.
أعيد إصدار معيار المحاسبة الدولي رقم 21 في ديسمبر 2003 ويسري على الفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2005.
تاريخ معيار المحاسبة الدولي رقم 21.
التفسيرات ذات الصلة.
تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 16 تحوط صافي االستثمار في عملية أجنبية تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 22 المعامالت بالعمالت األجنبية والنظر المسبق عملة إعداد التقارير المالية - 30 من قياس العملة إلى عملة العرض. تم استبدال سيك-30 وإدراجها في مراجعة عام 2003 من معيار المحاسبة الدولي رقم 21. سيك-19 عملة التقارير - قياس وعرض البيانات المالية وفقا لمعيار المحاسبة الدولي 21 ومعيار المحاسبة الدولي 29. تم استبدال سيك-19 وإدراجها في تنقيح عام 2003 للمعيار المحاسبي الدولي رقم 21. سيك-11 النقد الأجنبي - رسملة الخسائر الناجمة عن عمليات تخفيض العملة الشديدة. تم استبدال سيك-11 وإدراجها في مراجعة عام 2003 للمعيار المحاسبي الدولي رقم 21. سيك-7 مقدمة من اليورو.
التعديالت قيد النظر من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية.
ملخص معيار المحاسبة الدولي رقم 21.
الهدف من معيار المحاسبة الدولي رقم 21.
إن الهدف من معيار احملاسبة الدولي رقم 21 هو وصف كيفية إدراج معامالت العملة األجنبية والعمليات األجنبية في البيانات املالية للمنشأة وكيفية ترجمة البيانات املالية إلى عملة عرض. [إاس 21.1] المسائل الرئيسية هي سعر أو أسعار الصرف المستخدمة وكيفية الإبلاغ عن آثار التغيرات في أسعار الصرف في البيانات المالية. [معيار المحاسبة الدولي 21.2]
التعاريف الرئيسية [معيار المحاسبة الدولي 21.8]
العملة الوظيفية: عملة البيئة االقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها المنشأة. (تم استخدام مصطلح "العملة الوظيفية" في مراجعة معيار المحاسبة الدولي رقم 21 بدلا من "عملة القياس" ولكن مع نفس المعنى أساسا).
عملة العرض: العملة التي تعرض بها البيانات المالية.
فرق الصرف: الفرق الناتج عن تحويل عدد معين من وحدات عملة واحدة إلى عملة أخرى بأسعار الصرف المختلفة.
العمليات األجنبية: شركة تابعة أو شركة زميلة أو مشروع مشترك أو فرع تقوم أنشطته في بلد أو عملة غير تلك التي تقوم بها المنشأة.
الخطوات الأساسية لترجمة مبالغ العملات الأجنبية إلى العملة الوظيفية.
تسري اخلطوات على كيان قائم بذاته، أو كيان له عمليات أجنبية) مثل أحد الوالدين مع شركات تابعة أجنبية (، أو عملية أجنبية) مثل شركة تابعة أو فرع أجنبي (.
1 - يحدد الكيان المبلغ عنه عملته الرئيسية.
2. تقوم المنشأة بترجمة جميع بنود العمالت األجنبية إلى عملة التعامل.
3 - يقدم الكيان تقريرا عن آثار هذه الترجمة وفقا للفقرات 20-37 [الإبلاغ عن المعاملات بالعملات الأجنبية بالعملة الوظيفية] و 50 [الإبلاغ عن الآثار الضريبية لفروق أسعار الصرف].
معامالت العملة األجنبية.
وينبغي تسجيل معاملة العملة الأجنبية مبدئيا بسعر الصرف في تاريخ المعاملة (يسمح باستخدام المتوسطات إذا كانت تقريبية معقولة فعليا). [إاس 21.21-22]
في تاريخ كل ميزانية عمومية لاحقة: [معيار المحاسبة الدولي 21.23]
يجب اإلبالغ عن المبالغ النقدية بالعملة األجنبية باستخدام أسعار الصرف غير النقدية المدرجة بسعر التكلفة التاريخية باستخدام سعر الصرف في تاريخ المعاملة يجب اإلبالغ عن البنود غير النقدية المدرجة بالقيمة العادلة بالمعدل الذي كان قائما عندما تم تحديد القيم العادلة.
يتم اإدراج فروق التحويل الناجتة عند تسديد البنود النقدية اأو عندما يتم حتويل البنود النقدية مبعدلت خمتلفة عن تلك التي مت حتويلها عند العرتاف بها مبدئيا اأو يف البيانات املالية السابقة يف الربح اأو اخلسارة يف الفرتة باستثناء واحد. المعيار المحاسبي الدولي رقم 21.28] هو أن فروق الصرف الناتجة عن البنود النقدية التي تشكل جزءا من صافي استثمار المنشأة المقدمة للتقارير في عملية أجنبية يتم إدراجها في البيانات المالية الموحدة التي تتضمن العملية الأجنبية في الدخل الشامل الآخر. فإنه سيتم االعتراف بها في الربح أو الخسارة عند استبعاد صافي االستثمار. [معيار المحاسبة الدولي 21.32]
وفيما يتعلق بالبند النقدي الذي يشكل جزءا من استثمار المنشأة في عملية أجنبية، فإن المعالجة المحاسبية في البيانات المالية الموحدة يجب ألا تعتمد على عملة البند النقدي. [معيار المحاسبة الدولي 21.33] أيضا، لا ينبغي أن تعتمد المحاسبة على الكيان داخل المجموعة التي تجري معاملة مع العملية الأجنبية. [إاس 21.15A] إذا تم إدراج ربح أو خسارة من بند غير نقدي في الدخل الشامل الآخر (على سبيل المثال، إعادة تقييم العقارات بموجب معيار المحاسبة الدولي 16)، فإنه يتم أيضا إدراج أي عنصر صرف أجنبي من ذلك الربح أو الخسارة في الدخل الشامل الآخر . [معيار المحاسبة الدولي 21.30]
التحويل من العملة الوظيفية إلى عملة العرض.
يتم ترجمة النتائج واملركز املالي للمنشأة التي ال تكون عملتها الرئيسية هي عملة االقتصاد املفرط في التضخم إلى عملة عرض مختلفة باستخدام اإلجراءات التالية:] معيار احملاسبة الدولي 21.39 [
يتم حتويل املوجودات واملطلوبات لكل امليزانية املقدمة) متضمنا األقسام املقارنة (بسعر اإلقفال في تاريخ امليزانية العمومية. ویشمل ذلك أي شھرة ناتجة عن اقتناء عملیة أجنبیة وأي تعدیلات للقیمة العادلة للقیم الدفتریة للموجودات والمطلوبات الناشئة عن اقتناء تلك العملیة الأجنبیة تعامل کجزء من موجودات ومطلوبات العملیة الأجنبیة [معیار المحاسبة الدولي 21.47 ]. يتم حتويل اإليرادات واملصروفات لكل بيان دخل) مبا في ذلك املقارنة (بأسعار الصرف السائدة في تواريخ املعامالت. ویتم الاعتراف بجمیع الفروقات الناتجة عن صرف العملات الأجنبیة ضمن الإیرادات الشاملة الأخرى.
وتنطبق قواعد خاصة لترجمة النتائج والمركز المالي للكيان الذي تكون العملة الرئيسية له العملة التي يقوم بها اقتصاد تضخم مفرط إلى عملة عرض مختلفة. [إاس 21.42-43]
عندما تقوم المنشأة األجنبية بتقارير عن عملة االقتصاد المفرط، يجب إعادة بيان البيانات المالية للمنشأة األجنبية كما هو مطلوب بموجب المعيار المحاسبي الدولي رقم 29 التقارير المالية في اقتصاديات التضخم المفرط، قبل ترجمتها إلى عملة التقارير. [معيار المحاسبة الدولي 21.36]
ينبغي تطبيق متطلبات المعيار المحاسبي الدولي رقم 21 فيما يتعلق بالمعاملات وترجمة البيانات المالية تطبيقا صارما في تحويل العملات الوطنية للدول الأعضاء المشاركة في الاتحاد الأوروبي إلى اليورو - ينبغي الاستمرار في ترجمة الأصول والخصوم النقدية إلى سعر الإقفال والتبادل التراكمي ينبغي أن تبقى الفروق في حقوق الملكية، وينبغي عدم إدراج الفروق الناتجة عن تحويل الخصوم المقومة بالعملات المشاركة في القيمة الدفترية للأصول ذات الصلة. [SIC-7]
التخلص من عملية أجنبية.
عند استبعاد العمليات األجنبية، يتم االعتراف بالمبلغ المتراكم لفروق التحويل المدرجة في الدخل الشامل اآلخر والمتراكم في بند منفصل لحقوق الملكية المتعلق بتلك العملية األجنبية في الربح أو الخسارة عند االعتراف باألرباح أو الخسائر الناتجة عن االستبعاد. [إاس 21.48]
الآثار الضريبية لفروق أسعار الصرف.
يجب أن يتم احتسابها باستخدام معيار المحاسبة الدولي 12 ضرائب الدخل.
إفشاء.
إن فروق أسعار الصرف المسجلة في الربح أو الخسارة) باستثناء الفروق الناتجة من األدوات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خالل األرباح أو الخسائر وفقا لمعيار المحاسبة الدولي 39 (] معيار المحاسبة الدولي 21.52) أ ([صافي فروقات الصرف المسجلة في الدخل الشامل اآلخر والمتراكم في وعنصر منفصل في حقوق الملكية، ومطابقة لمبلغ فروق الصرف هذه في بداية ونهاية الفترة [معيار المحاسبة الدولي 21.52 (ب)] عندما تختلف عملة العرض عن العملة الوظيفية، تفصح عن هذه الحقيقة مع العملة الوظيفية و السبب في استخدام عملة عرض مختلفة [معيار المحاسبة الدولي 21.53] تغيير في العملة الوظيفية لأي من الكيانات المبلغة أو عملية أجنبية هامة وسبب ذلك [معيار المحاسبة الدولي 21.54]
عندما تعرض المنشأة بياناتها المالية بعملة مختلفة عن عملة التعامل لديها، فإنها قد تصف هذه البيانات المالية بأنها تمتثل للمعايير الدولية للتقارير المالية فقط إذا كانت تتوافق مع جميع متطلبات كل معيار مطبق) بما في ذلك معيار المحاسبة الدولي 21 (وكل تفسير ساري المفعول. [معيار المحاسبة الدولي 21.55]
ترجمة مريحة.
وفي بعض الأحيان، تعرض المنشأة بياناتها المالية أو معلوماتها المالية الأخرى بعملة تختلف عن عملتها الوظيفية أو عملة العرض الخاصة بها ببساطة عن طريق ترجمة جميع المبالغ بأسعار الصرف في نهاية الفترة. ويسمى هذا أحيانا ترجمة الراحة. إن نتيجة ترجمة الترجمة هي أن المعلومات المالية الناتجة لا تتوافق مع جميع المعايير الدولية للتقارير المالية، وخاصة معيار المحاسبة الدولي 21. في هذه الحالة، فإن الإفصاحات التالية مطلوبة: [معيار المحاسبة الدولي 21.57]
تحدد بوضوح المعلومات كمعلومات تكميلية لتمييزها عن المعلومات التي تتوافق مع المعايير الدولية للتقارير المالية الإفصاح عن العملة التي يتم عرض المعلومات الإضافية الكشف عن العملة الوظيفية للمنشأة وطريقة الترجمة المستخدمة لتحديد المعلومات التكميلية.
روابط سريعة.
أخبار ذات صلة.
یصدر الفریق المشورة بشأن التأکید علی التفسیر رقم 22.
یصدر إفرغ مشورة مسودة التصدیر حول التفسیر رقم 22.
تفسيرات جديدة حول معامالت العمالت األجنبية والنظر مقدما.
تم إصدار تقریر قرارات إنفاذ قانون إسما التاسع عشر.
إفاغ رسالة تعليق نهائي وردود الفعل على دي / 2018/2.
نعلق على مشروعي تفسير لجنة تفسير المعايير الدولية للتقارير المالية.
منشورات ذات صلة.
خطاب تعليق ديلويت على مشروع تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 2018/2 - معامالت العملة األجنبية والنظر مقدما.
خطاب تعليق ديلويت حول قرار جدول الأعمال المؤقت بشأن معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - قيود الصرف الأجنبي والتضخم.
ديلويت التعليم الإلكتروني - معيار المحاسبة الدولي 21.
التفسيرات ذات الصلة.
تفسري جلنة تفسريات املعايري الدولية للتقارير املالية رقم 16 - حتوط سايف الستثمار يف عملية خارجية.
تفسري جلنة تفسريات املعايري الدولية للتقارير املالية رقم 22 - معامالت العملة الأجنبية والعتبار املقدم.
سيك-7 - مقدمة من اليورو.
سيك-11 - النقد الأجنبي - رسملة الخسائر الناتجة عن التقلبات الشديدة في العملة.
سيك-19 - عملة التقارير - قياس وعرض البيانات المالية وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم 21 ومعيار المحاسبة الدولي رقم 29.
مشاريع ذات صلة.
ترجمة العملات الأجنبية.
معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - معامالت العمالت األجنبية والنظر مقدما.
معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - تحوط صافي استثمار.
المواد الموجودة على هذا الموقع هي © 2017 ديلوات غلوبال سيرفيسز ليميتد، أو شركة عضو في ديلوات توش توهماتسو المحدودة، أو إحدى الكيانات ذات الصلة. انظر القانونية لمزيد من حقوق الطبع والنشر والمعلومات القانونية الأخرى.
تشير ديلويت إلى واحدة أو أكثر من شركة ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي شركة خاصة في المملكة المتحدة مقيدة بالضمان (دتل) وشبكتها من الشركات الأعضاء والكيانات المرتبطة بها. دتل ولكل من الشركات الأعضاء فيها هي كيانات مستقلة قانونيا ومستقلة. دتل (المشار إليها أيضا باسم "ديلويت العالمية") لا توفر الخدمات للعملاء. يرجى مراجعة ديلويت / عن وصف أكثر تفصيلا من دتل والشركات الأعضاء فيها.
قائمة تصحيح الواصلة.
هذه الكلمات بمثابة استثناءات. مرة واحدة دخلت، يتم فقط الواصلة عند نقاط الواصلة المحددة. يجب أن تكون كل كلمة على سطر منفصل.

حساب أرباح وخسائر الفوركس
إن المنشأة التي تدخل في معاملات يكون فيها مبلغ أو مبالغ مقومة بعملة أجنبية مستحقة الدفع أو مستحقة في المستقبل، معرضة لتقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية. وبصفة عامة، إذا كان سعر الصرف ذي الصلة مختلفا، في الوقت الذي يتم فيه دفع المبلغ أو المبالغ فعلا أو استلامه، ستنشأ مكاسب أو خسائر في أسعار الصرف. ومع ذلك، فإن القواعد لفعالية & كوت؛ تعترف & كوت؛ تختلف أرباح وخسائر الصرف لأغراض المحاسبة والضرائب. وفي بعض الحاالت، ال يمكن االعتراف بأرباح وخسائر الصرف االقتصادي على هذا النحو إما ألغراض دفترية أو ضريبية، بل يمكن أن تنعكس ببساطة في حساب إجمالي الربح / الخسارة أو سعر الشراء / االستبعاد.
أرباح وخسائر الصرف - المعالجة المحاسبية.
ولأغراض المحاسبة، يجب تحويل جميع الأصول والخصوم المقومة بعملة أجنبية إلى الدولار الأسترالي في تاريخ الرصيد لغرض إدراجها في البيانات المالية للشركة. في وقت التحويل، يتم االعتراف بأرباح أو خسائر الصرف ألغراض محاسبية. وحيث يتم االعتراف بأرباح وخسائر الصرف في كل سنة، يتم احتساب الربح أو الخسارة لكل سنة دخل بالرجوع إلى رقم السنة السابقة.
يتم تحويل مبالغ اإليرادات والمصروفات المقومة بعملة أجنبية إلى الدوالر األمريكي عند تسجيلها على أنها مكتسبة أو متكبدة. عندما يتم تحويلها في نفس الوقت الذي يتم فيه إثباتها ألغراض الحسابات، لن تنشأ أرباح وخسائر صرف العمالت األجنبية لبنود اإليرادات أو المصروفات مباشرة. بدال من ذلك، يتم االعتراف بأي تقلبات في أسعار الصرف بين الوقت الذي يتم فيه تحصيل اإليرادات أو استالمها أو تكبدها أو دفعها، على الموجودات أو المطلوبات التي تنشأ عن الفترة ما بين االعتراف والدفع. وعليه، فإن أرباح وخسائر الصرف تنشأ فقط على مبالغ الموجودات والمطلوبات، وليس على اإليرادات والمصروفات.
على سبيل المثال، النظر في الوضع حيث أمرت الأوراق المالية المقومة بعملة أجنبية في فبراير ودفعت في مايو من نفس العام باستخدام الدولار الاسترالي. سيتم تحويل تكلفة الأسهم التجارية إلى الدولار الأسترالي في الوقت الذي أمر فيه. وفي تلك المرحلة، سيتم إنشاء مسؤولية مستحقة الدفع. وحيث يتم دفع االلتزام خالل نفس الفترة المحاسبية، يتم االعتراف بأرباح أو خسائر صرف العمالت األجنبية عند دفعها. وبما أن هذا الربح أو الخسارة سيتحقق، فإنه سيتم معاملته على أنه مشتق أو تم تكبده على التوالي لأغراض الضريبة (كما هو مبين أدناه).
الآن النظر في الوضع حيث يتم تداول الأوراق المالية المقومة بعملة أجنبية في فبراير شباط ولكن لم تدفع حتى يوليو من السنة الدخل التالية باستخدام الدولار الأسترالي. وسيكون التحويل إلى دولارات أسترالية وقت إصدار الطلب هو نفسه، غير أنه سيجري حساب أرباح أو خسائر صرف العملات الأجنبية في نهاية الفترة المالية (أي 30 حزيران / يونيه). غير أن هذا المبلغ سوف يدرج في حسابات الكيان، ومع ذلك، نظرا لعدم تحقيق الربح أو الخسارة فعليا، فإنه لن يعامل على أنه مشتق أو متكبد على التوالي لأغراض ضريبية (كما هو مبين أدناه. وعندما تدفع فعلا قيمة المخزون التجاري في تموز / يوليه، تحسب أرباح أو خسائر صرف العملات الأجنبية بالرجوع إلى المبلغ المحول إلى دولارات أسترالية في 30 حزيران / يونيه بدلا من المبلغ الأصلي عندما طلب الأمر.
ومن المهم أن نفهم أن مفهوم تحقيق المكاسب والخسائر من العملات الأجنبية ليس ذا صلة بالأغراض المحاسبية. ومع ذلك، وكما لوحظ بالفعل، يمكن أن يتضمن رقم الربح أو الخسارة في أسعار الصرف المبين في الحسابات في الواقع عناصر محققة وغير محققة.
مكاسب وخسائر الصرف - المعالجة الضريبية.
لأغراض الضرائب، ينص التشريع والحالات العديدة على أن أرباح وخسائر الصرف لا يتم الاعتراف بها إلا عند & كوت؛ أدوردس & كوت ؛.
وتنص المادة 20 من قانون تقييم ضريبة الدخل لعام 1936 (& كوت؛ قانون 1936 & كوت؛) على أن يتم التعبير عن جميع الإيرادات والمصروفات من حيث العملة الأسترالية لأغراض قانون عام 1936 وأن توفر بعض القواعد المحدودة لاستخدام أسعار الصرف. ولا تزال المعاملة الضريبية لبنود الإيرادات والنفقات محددة بموجب أحكام أخرى مختلفة من قانون الضرائب. وينص القرار الوارد في قضية إيرا، الذي يرد مناقشته أدناه، على أنه لا يلزم إجراء تحويلات افتراضية إلى دولارات أسترالية من جميع المعاملات بالعملة الأجنبية. في حالة حدوث جميع المعامالت بعملة أجنبية، فلن تنشأ أي أرباح أو خسائر من صرف العمالت األجنبية.
لا يعني التحويل تحقيق. الأرباح أو الخسائر ستكون عموما & كوت؛ أدركت & كوت؛ عندما يتم بيع أو إطفاء الموجودات أو المطلوبات بالعملات الأجنبية باستخدام العملة الأسترالية. ولن تدرج أرباح وخسائر أسعار الصرف غير المحققة كإيرادات قابلة للقياس أو للخصومات المسموح بها. وسيتم التعامل مع المكاسب أو الخسائر المحققة في أسعار الصرف كما هو مبين أدناه، رهنا بما إذا كانت ذات دخل أو رأس مال.
المبادئ العامة لرأس المال ومعاملة الإيرادات لأغراض الضرائب.
(مع تجاهل أحكام تشريعية أكثر تحديدا)
والمبدأ الأساسي هو أن الخسارة في صرف العملات الأجنبية قابلة للخصم بموجب المادة 8-1 من قانون تقييم ضريبة الدخل لعام 1997 (& كوت؛ قانون عام 1997 & كوت؛) وسيتم تقييم مكاسب صرف العملات الأجنبية بموجب القسم 6-5 من قانون عام 1997، طالما أنها على حساب الإيرادات. غير أن التحقق من وضع رأس المال مقابل حساب الإيرادات كان مصدر الكثير من الدعاوى القضائية. وفيما يلي بعض المبادئ العامة التي نشأت:
فروق الصرف الناشئة عن الفائدة ينبغي أن تكون عموما ذات طبيعة إيراد إذا كانت هناك صلة كافية مع اشتقاق الإيرادات القابلة للتقييم من استخدام الأموال التي تم الحصول عليها.
كما أن فروقات الصرف الناتجة عن تصريف الخصوم على حساب الإيرادات، مثل الأسهم التجارية، هي أيضا في حساب الإيرادات - حالة النيكل الاسترالية.
فروق الصرف على تصريف القروض المتكررة لأغراض رأس المال العامل هي على حساب الإيرادات - حالة ثيس تويوتا.
وعندما يكون الغرض من هذه الأموال هو تمويل التوسع الكبير في أنشطة الأعمال التجارية، وإن كانت تستخدم لأغراض رأس المال العامل، يمكن أن تكون فروق أسعار الصرف على حساب رأس المال - قضية هنتر دوغلاس.
إن فروق الصرف الناتجة عن سداد القروض من قبل الممول فيما يتعلق بأنشطة الإقراض العادية هي على حساب الإيرادات - قضية أفكو.
عندما يقترض أحد الممولين لغرض بنية رأس المال، فإن أي فروقات صرف على حساب رأس المال - حالة كاغا.
القسم 3 باء (الفروع 82U - 82ZB) من الجزء الثالث من قانون 1936.
ينطبق هذا التقسيم على مكاسب وخسائر صرف العمالت األجنبية ذات الطبيعة الرأسمالية التي تنشأ بموجب عقد مؤهل، حيث يتم استيفاء العالقة مع الدخل. إن الغرض من هذا التقسيم هو معاملة جميع أرباح وخسائر صرف العمالت األجنبية على القروض أو القروض ذات الطبيعة الرأسمالية بنفس الطريقة التي يتم بها تحقيق األرباح أو الخسائر من القروض ذات الطبيعة اإليرادات. والسبب الممنوح لهذا العلاج هو التشابه الاقتصادي بين مدفوعات الفائدة والآثار المتوقعة لأسعار الصرف خلال فترة عقد الديون المقومة بعملات أجنبية.
& كوت؛ العقد المؤهل & كوت؛ هو واحد إما:
(باستثناء عقد التحوط) الذي أبرم في 19 شباط / فبراير 1986 أو بعده؛ أو.
"عقد التحوط" الذي أبرم في 19 شباط / فبراير 1986 أو بعده للحد من مخاطر تقلبات أسعار الصرف بالنسبة لعقد آخر بعد 18 شباط / فبراير 1986.
وشملت قضية إيرا العديد من يورونوتس الصادرة بموجب اتفاق المرفق. وكان قرار المحكمة الاتحادية الكاملة في قضية إيرا، الذي لم تنقضه المحكمة العليا بشأن هذه النقطة، هو أن العقد المؤهل هو في الواقع اتفاق المرفق وليس كل مذكرة فردية. كما اأنه من املقبول عموما اأن اأي اأرباح اأو خشائر ناجتة عن حتويل الأشهم لن تعترب اأرباح وخشائر شرف ناجتة عن عقد مشتحق على هذا النحو.
ويطبق القسم 3 باء عادة على القروض أو الأدوات النقدية مثل سندات الصرف والسندات الإذنية أو الديون. (انظر المثال الوارد في التذييل 1 فيما يتعلق بالشعبة 3 باء ومدير القرض)
لن تكون خسارة صرف العملة المتكبدة بموجب عقد مؤهل متاحة لدافع الضرائب ما لم يخطر دافعي الضرائب المفوض كتابة عن الدخول في العقد وشروطه والغرض أو الأغراض التي دخل بها دافعي الضرائب في العقد (القسم 82Z إشعار ). ويغطي هذا الإشعار من قبل التقييم الذاتي الحاكم إيت 2624 الذي يتطلب دافعي الضرائب فقط لوضع الإخطار على ملف ضريبة الدخل خلفيات العمل. لا تحتاج إلى تقديم إشعار مع أتو.
الأوراق المالية التقليدية.
وفيما يتعلق بالأوراق المالية التقليدية التي تم الحصول عليها بعد 10 أيار / مايو 1989 وهي غير متداولة في الأوراق المالية والتي توجد فيها عائدات اسمية، إن وجدت، يرى القسم 26BB المكاسب، ويرى القسم 70 باء أن بعض الخسائر في الاستبعاد أو الاسترداد قابلة للتقييم أو الاستقطاع على التوالي . ويمكن القول، إذا كان الأمن التقليدي مقوما بعملة أجنبية، يتم تحديد الربح أو الخسارة بتلك العملة ثم ترجمت إلى الدولار الأسترالي.
علی سبیل المثال، یتم استثمار الدولار الأمریکي في سندات محملة بفائدة بالدولار الأمریکي والتي یتم الاحتفاظ بھا علی حساب رأس المال. إذا تم التخلص من الضمان دون أي ربح أو خسارة بالدولار الأمريكي، لن تنشأ أي أرباح أو خسائر بموجب أحكام الأوراق المالية التقليدية.
ضريبة الأرباح الرأسمالية.
تدرج العملة األجنبية على وجه التحديد كأصل تنطبق عليه مخصصات ضريبة األرباح الرأسمالية. ومع ذلك، فإن أكثر األوضاع شيوعا التي تنشأ فيها مكاسب أو خسائر من صرف العمالت األجنبية هي حيث يكون األصل مقوما بعملة أجنبية، مثل القرض أو األسهم. وبموجب قواعد محددة، ستعتبر قاعدة التكلفة للأصول المقومة بعملة أجنبية هي القيمة المعادلة للعملة الأسترالية التي تم تحويلها في وقت الاستحواذ. وبالمثل، فإن النظر في التصرف بالعملة الأجنبية سيعتبر المبلغ المعادل للعملة الأسترالية المحولة وقت التخلص. عندما يتم تحويل قاعدة التكلفة والمقابل بشكل منفصل، لن يكون هناك ربح أو خسارة من صرف العمالت األجنبية يتم إدراجها بشكل منفصل عن أرباح أو خسائر رأس المال الناتجة عن استبعاد الموجودات. وبدلا من ذلك، سيتم بناء ذلك في الربح أو الخسارة العامة الناتجة عن التصرف في الأصل.
ولا تطبق قواعد ضريبة الأرباح الرأسمالية إلا على أرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية المتعلقة بالأصول. وهي لا تنطبق على الخصوم. وتنطبق ضريبة الأرباح الرأسمالية عموما على جميع الأصول التي تم اقتناؤها (أو التي تعتبر مكتسبة) قبل 20 أيلول / سبتمبر 1985، باستثناء المخزون التجاري، سواء كانت محتفظ بها في الإيرادات أو حساب رأس المال.
كما أن أرباح أو خسائر صرف العملات الأجنبية ذات الطابع الرأسمالي ولكنها لا تندرج ضمن معايير تطبيق الشعبة 3 باء وفيما يتعلق بعقود التحوط، لن تخضع للضريبة أيضا باعتبارها مكسبا رأسماليا أو تدرج كخسارة رأسمالية لدافعي الضرائب بموجب أحكام ضريبة الأرباح الرأسمالية [s.160ZB (4) (5)].
المفوض الفيدرالي للضرائب ضد شركة موارد الطاقة في أستراليا المحدودة (& كوت؛ إيرا & كوت؛)
وبصفة عامة، تضمنت قضية إيرا دافعا ضرائب له مرفق مالي (التزام) بالدولار الأمريكي. تم استبدال هذا المرفق باتفاقية تسهيلات يورونوت، والتي كانت أيضا بالدولار الأمريكي. وشملت منشأة يورونوت استمرار & كوت؛ لفة على & كوت؛ من السندات الإذنية، وسیتم استخدام کل منھا لسداد السندات الإذنیة السابقة عند إصدارھا.
وقال مفوض الضرائب، وفقا لآرائه المبينة في الوثيقة تر 93/8، أن هناك حاجة إلى تحويلات افتراضية إلى الدولارات الأسترالية على جميع معاملات العملات الأجنبية.
ورفضت المحكمة العليا حجة المفوض وقررت أنه نظرا لأن التسهيلات بالدولار الأمريكي وجميع المعاملات تحدث بدولارات الولايات المتحدة، فإن تحقيق أي مكاسب أو خسائر في أسعار الصرف قد أدى إلى عدم حدوث تحويل إلى دولارات أسترالية.
بيد أن قرار المحكمة العليا يسلط الضوء على حقيقة أن وحدة الحساب ووحدة الدفع في الوثائق ستكون حاسمة في تحديد ما إذا كان سيكون هناك مكسب أو خسارة في صرف العملات الأجنبية ناشئة عن المعاملة.
ويبرز المثال الوارد في التذييل 2 الموقف الذي أنشأته قضية إيرا، ويبين النهج المختلفة التي اتخذها المفوض ودافع الضرائب والقرار النهائي الذي اتخذته المحكمة العليا بشأن الاعتراف بأرباح وخسائر الصرف.
وبما أن المحكمة العليا رأت أنه لن ينشأ أي ربح أو خسارة في صرف العملات الأجنبية من معاملة رأسمالية إذا لم يكن هناك تحويل إلى دولارات أسترالية، فإن للمستثمرين الأستراليين الفرصة المحتملة لاختيار ما إذا كان سيبلور مكاسب أو خسائر صرف العملات الأجنبية لأغراض ضريبية. أي أن خسائر صرف العملات الأجنبية قد تتبلور ولا يمكن بلورة المكاسب عمدا عن طريق اختيار استخدام العملة الأسترالية أو العملة الأجنبية على التوالي للوفاء بمسؤولية مقومة بعملة أجنبية.
وعلاوة على ذلك، فإن دافعي الضرائب الذين استخدموا في إقرارات ضريبة الدخل السابقة استخدموا نهج التحويل المفترض ينبغي أن يعيدوا النظر في موقفهم على الفور إذا لم يكونوا قد فعلوا ذلك بالفعل، بهدف السعي إلى إجراء تقييمات معدلة واسترداد الضرائب إذا كان ذلك مناسبا. وعلى العكس من ذلك، لم يقم المفوض إلا بسحب تر 93/8 في 3 تموز / يوليه 1996، والحكم ملزم به حتى ذلك التاريخ بحيث لا يمكنه العودة وتعديل السنوات السابقة لصالحه إذا اتبع دافعو الضرائب نهج التحويل المفترض.
غير أنه تجدر الإشارة إلى أن تطبيق قضية إيرا محدود بالطرق التالية:
واستخدمت الأموال لأغراض رأس المال - الاستعلام عما إذا كانت ستنشأ أي نتيجة مختلفة إذا استخدمت الأموال لأغراض الإيرادات (يمكن القول أنه لا، على الرغم من أن أتو أشار إلى أنه سيقيد تطبيق حالة إيرا على المعاملات على حساب رأس المال).
وكانت القضية تتعلق بالملاحظات، وليس القروض، وإن كان لا ينبغي أن يكون هناك فرق.
وتتعلق الحالة بالالتزامات وليس الأصول، ومن ثم لا توجد مناقشة بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية.
جميع المعاملات بالدولار الأمريكي. وليس من الواضح كيف ينطبق هذا المبدأ إذا كانت هناك أيضا عملة أجنبية أخرى.
ورقة قضايا بشأن فرض الضرائب على الترتيبات المالية.
وفي كانون الأول / ديسمبر 1996، أصدرت وزارة الخزانة ومكتب الشؤون المالية ورقة مسائل بشأن فرض الضرائب على الترتيبات المالية. واستجابة لطلبات الصناعة، اتخذت ورقة القضايا نهجا مقصودا إزاء المعاملة الضريبية للترتيبات المالية، مع التسليم بما يلي:
يمكن استخدام الدين لأغراض الاستثمار والتمويل أو التداول؛
يمكن استخدام مخاطر العمالت األجنبية الناتجة عن الدين المقوم بالعملة األجنبية ألغراض التحوط. و.
يمكن استخدام المشتقات لأغراض التحوط أو التداول.
وبالمقارنة مع القواعد الحالية، تقترح ورقة القضايا تغييرات جذرية ومعقدة ستضيف إلى متطلبات الامتثال والتكاليف.
وسيتم فرض ضريبة على الأرباح والخسائر في إطار الترتيبات المالية على حساب الإيرادات، باستثناء ما يلي:
الخسائر في رأس المال الحقيقي؛
المكاسب ضمن قواعد الإعفاء من الديون التجارية؛
المكاسب / الخسائر الناتجة عن تحوطات العمالت األجنبية لشراء المعدات الرأسمالية. أو.
الأرباح / الخسائر الناتجة عن تغطیة ترتیبات غیر مالیة.
هناك أربع طرق مقترحة للمحاسبة الضريبية لمختلف المعاملات، تبعا للغرض منها. ويوضح الجدول التالي الطرق التي يقترح تطبيقها.
الدين بالعملات الأجنبية.
محاسبة ضريبة القيمة السوقية.
حساب ضريبة الاستحقاق للفائدة، وما إلى ذلك.
محاسبة ضريبة التحوط لمكاسب وخسائر العملة األجنبية.
حساب ضريبة الاستحقاق للفائدة، وما إلى ذلك.
إعادة التحويل لأرباح وخسائر العملات الأجنبية.
الدولار المقومة بالدولار الأسترالي.
محاسبة ضريبة القيمة السوقية.
المحاسبة الضريبية المستحقة.
محاسبة ضريبة القيمة السوقية.
محاسبة ضريبة التحوط.
الحيازات المادية للعملة الأجنبية.
محاسبة ضريبة القيمة السوقية.
محاسبة ضريبة التحوط.
محاسبة ضريبة القيمة السوقية.
ويبدو أن مفهوم الإعمال يبدو غير ذي صلة بالأغراض الضريبية (كما هو الحال لأغراض المحاسبة). على سبيل املثال، فيما يتعلق باملعامالت التجارية، ستكون الطريقة املفروضة هي محاسبة ضريبة القيمة السوقية والتي سوف تتضمن التحركات غير احملققة في أسعار صرف العمالت األجنبية والتي تظهر في القيمة السوقية في نهاية السنة. وفيما يتعلق بالمعاملات الاستثمارية / التمويلية التي تنطوي على دين بالعملات الأجنبية، يقترح إعادة ترجمة المكاسب والخسائر من العملة الأجنبية، مما يشير إلى أن القرار في قضية إيرا سيلغى فعليا.
نقاط الدراسة.
1 - متى يتحقق ربح أو خسارة من صرف العملات الأجنبية؟
2 - كيف يختلف مفهوم الإعمال لأغراض الضريبة عن متطلبات التعرف على العملات الأجنبية لأغراض الحسابات؟
3. في قضية إيرا، ما هي نتائج المحكمة العليا فيما يتعلق بمفهوم & كوت؛ تحقيق & كوت ؛؟
.4 ما هي أنواع فروقات الصرف التي عادة ما تكون ذات طبيعة إيراد؟
5 - ما هي أنواع فروق الصرف التي تنطبق عليها الشعبة 3 باء وكيف تعمل؟
6 - يقوم دافعي الضرائب ببيع أصل رأسمالي تم اقتناؤه في كانون الأول / ديسمبر 1985. وتشمل المكاسب الرأسمالية المحققة من الأصل مكاسب من صرف العملات الأجنبية. كيف يتم التعامل مع هذه المبالغ لأغراض ضريبية؟
7 - ما أثر التدابير المقترحة بشأن فرض الضرائب على الترتيبات المالية على المعاملة الضريبية لأرباح وخسائر صرف العملات الأجنبية، إذا تم سنها؟

No comments:

Post a Comment